Wednesday 27 November 2013

أخطــر عشــرة قــراصنة ذوي ( القبعـات السـوداء )

أخطــر عشــرة قــراصنة ذوي ( القبعـات السـوداء )


موجودون في كل مكان ، كلمـا زاد توسع الشبكات كلما زادت اعدادهم .. اصبحوا مصنفين الى مجموعات ؛ منهم القبعات السوداء والقبعات البيضاء وهناك ايضاً القبعات الرمادية. هاكر القبعات البيضاء عملهم هو تحسين أمن الانترنت , لكن العديد من قراصنة القبعة البيضاء مثل ستيف جوبز و مارك زوكربيرج والعديد كانوا يوماً من الأيام قراصنة قبعة سوداء ! .. ربما سمعت عن كيفين ميتنيك الذي يعد أحد أشهر المخترقين .. قام باختراق أنظمة الحاسوب لدى كل من Motorola , Nokia , Sun  وقضى بالسجن 5 سنوات. لكن ماذا عن الاخرين ؟ .. دعونا نأخذ نظرة لاشهر قراصنة القبعة السوداء في هذه القائمة ! *****************

غاري ماكينون
Gary McKinnon

في عام 2002 ظهرت على شاشات حواسيب قوات الجيش الاميركي رسالة غريبة  تسخر من انظمة الحماية التي يستخدمونها , تبين فيما بعد انها صادرة من غاري ماكينون , وقد اتهم بتنفيذ اكبر هجوم على شبكات الحكومية الاميركية بما فيها الجيش والقوات البحرية والجوية ونظم وكالة ناسا ؛ مما سبب في الحاق اضرار قدرت ب 700 الف دولار . اللطيف  انه برر قيامه بهذه الانشطة بحثاً عن معلومات حول الكائنات فضائية , فهو يعتقد ان الحكومة الاميركية تخفي مثل هذه المعلومات في اجهزة الحواسيب العسكرية !

جوناثان جيمس / اللقـب c0mrade
Jonathan James

اول المسجونين بجرائم الانترنت في سن ال 16  في الولايات المتحدة ، اكتسب سمعة سيئة من خلال تنفيذ سلسلة من عمليات الاختراق في مختلف الانظمة . المثير للدهشة انه عندما كان في ال 16 من عمره تمكن من اختراق العديد من الانظمة مثل وكالة ناسا الفضائية ووزارة الدفاع الاميركية , وذكر انه قام بسرقة برامج  تبلغ قيمتها اكثر من 1.7 مليون دولار. في عام 2008 قام بالانتحار وهو في ال 25 من عمره  بأستخدام مسدس وترك مذكرة  فيها بعض الملاحظات.

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Popular Posts