Saturday 23 November 2013

خمسة أسباب تجعل كريستيانو رونالدو المرشح الأبرز لإحراز الكرة الذهبية

خمسة أسباب تجعل كريستيانو رونالدو المرشح الأبرز لإحراز الكرة الذهبية



 

بـقـلـم : ويليام حريري / By : Willam Hariri

في البداية وقبل كل شيء , أريد أن أوضح وأذكر أن كرة القدم من لاعبين وجماهير وحكام وأندية لا تعترف سوى بلغة واحدة وهي لغة الأهداف وإحرازها ،وإن تحدثنا عن الأهداف فلن نجد مثل كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي ليكون خير دليل على الأرقام العالية وتصدره للقمة .

1 .. إن تحدثنا عن البطولة الأقوى على صعيد الأندية الأوروبية فلن نتحدث عن أي بطولة أو دوري قبل دوري الإبطال " uefa champions league " فكيف إن كان كريستيانو رونالدو الهداف في هذه البطولة , وكلنا يعلم أن هذه البطولة تشمل أعظم وأقوى الأندية على مستوى القارة العجوز , فمن يستطيع تدشين 8 أهداف في مرمى أندية لا يستهان بها مثل السيدة العجوز " يوفينتوس الايطالي " والنادي التركي غلطه سراي الذي يعتبر قوة ضاربة الآن في أوروبا كلها بالإضافه للنادي الدانماركي كوبنهاغن ..

2 .. على صعيد آخر كلنا يرى الآن مدى قوة الدوري الأسباني فهنالك أندية استفاقت من جديد لتكون أندية من الطراز الرفيع وبعضها لم يخسر على الصعيد الأوروبي إلى الآن وهذا الشيء يجعلنا نرى مدى قوه الدوري الإسباني خصوصا مع استفاقة اتلتيكو مدريد وفياريال العائد بقوة وإشبيلية الحصان الأسود في الدوري الأوروبي , فكيف لا نرشح الدون لـ جائزة أفضل لاعب في العالم؟ وهو الذي يتربع على عرش هدافي الدوري الأسباني بـ 16 هدفاً رغم وجود نجوم كبار مثل ليو ميسي ونيمار وديغو كوستا وديفيد فيا ..

3 .. أمر في غاية الأهمية أيضا ولا مجال للمناقشة فيه ألا وهوى الإنضباط , حتى أن رئيس الاتحاد الدولي للفيفا السيد جوزيف بلاتر وصف ابن ماديرا بأنه جندي داخل ساحة حرب و إن كانت نظرته استهزائية، ولكن هذا الشيء يرفع الرأس ويعطي دفعة قوية لـ رونالدو على أنه اللاعب الأفضل حالياً في العالم كله فالانضباط داخل الملعب أمر في غاية الأهمية وهو الشيء الذي لا يختلف عليه اثنين

4 .. التألق القاري , شيء مميز وكأنه مزيج متكامل داخل رونالدو فهنالك بعض النجوم العالمين الكبار نراهم متألقين مع أنديتهم ولا نراهم مع منتخباتهم والعكس أيضا ،ولكن البرتغالي كسر كل القواعد ليكون متألقاً في الدوري الإسباني ودوري الأبطال , ومع منتخب بلاده أيضا فالشهية التهديفية التي يتمتع بها لا يمكن كبح جماحها أبدا فكلنا يعلم اَنه هداف دوري الأبطال والدوري الاسباني وهداَف منتخب بلاده وآخر إنجازاته كانت ثلاثيته الحاسمة في مرمى السويد قبل أيام قليلة

5 .. البنية الجسمية وأبعادها على البرتغالي وتأتي على النحو التالي :

أ .. السرعة / إن تحدثنا عن السرعة النفاثة للنجم البرتغالي فأننا نتحدث عن متوسط سرعة يتراوح مابين الـ 30 والـ 39 كيلو متراً في الساعة وهو رقم قياسي ) ..

ب .. التسديدات / يملك البرتغالي قدماً خارقه تجعل تسديداته تبلغ من السرعة 119 كيلو متراً في الساعة وهي سرعة كبيرة جداً وخصوصاً أن تسديداته قلَّ ماندر ألا تجد لها مكانا بين الخشبات الثلاث ) ..

ت .. اللياقة البدنية / أثبت دراسات بعض الخبراء في مجمع الطب الفرنسي العالمي على أن رونالدو يستطيع اللعب حتى سن الأربعين فهو يملك بنية جسدية خارقة للعادة ويتمتع بأقل نسبة دهون بين الرياضيين في العالم أي إن نسبه الدهون تبلغ في جسده 6% فقط وهو رقم قياسي من الناحية الطبية والرياضية ..

ج .. الارتقاء إلى الأعلى , فهو أفضل لاعب في العالم من وجة نظري ومن وجة نظر الأغلبية ، رونالدو يملك ارتقاء إلى مترين ونصف بحيث تكون أقدامه مرتفعة عن الأرض بـ 87 س م وهذا الرقم هو اكبر من لاعبي الــ nba

وفي الختام وبعد كل هذه الأرقام والإحصائيات فأننا لا نجد منافساً للبرتغالي في الوقت الحالي وما نراه يؤكد على أن ابن ما ديراَ هو الأفضل في العالم الآن

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Popular Posts