Friday 29 November 2013

5 آلاف دولار سعر الزوج.. دبي تبدأ ببيع "احذية الذهب"

5 آلاف دولار سعر الزوج.. دبي تبدأ ببيع "احذية الذهب"


 بدأ لأول مرة بيع الأحذية الرجالية والنسائية المصنوعة من ذهب عيارة 24 قيراط من تصميم المصمم الإيطالي ألبيرتو موريتي في محل "Level Shoe District " التجاري في دبي.

وتتحدث ممثلة الشركة المستوردة رانيا المصري قائلة: "معروف للجميع بأن الزبائن الأغنياء في الشرق الأوسط وخاصة في دول الخليج العربي يركزون انتباههم على الحلي والألبسة من فئة لوكس. لذلك ليس من باب المصادفة ظهور الأحذية المصنوعة من الذهب في دبي بالتحديد. ويجب على المستهلكين المحليين الذين رأوا هذه الأحذية أن يعرفوا بأنه يمكنهم أن يحصلوا على شيء فريد بالفعل".

وصنعت هذه الأحذية يدويا بشكل كامل، واستخدم موريتي المخمل كأساس للحذاء الذي ثبت عليه بطريقة خاصة الذهب الخالص، كما نقلت وكالة "ريا نوفوستي". يوجد في العالم عدة حرفيين فقط قادرين على تنفيذ مثل هذا العمل الدقيق.

وأوضحت المصري بأن "شكل الأحذية الذهبية الرجالية والنسائية شكل عادي وبسيط جدا: وهي عبارة عن أحذية نسائية كالزورق بكعب غير عال وأحذية رجالية بدون كعب عادية. فالذهب يتحدث عن نفسه بنفسه ولا حاجة لهذه الأحذية الى زينة إضافية، يمكن فقط أن تثقلها".

وتبلغ قيمة فردتي الحذاء الذهبي يدوي الصنع من تصميم ألبيرتو موريتي في دبي من 4 إلى 4.8 آلاف دولار. ويتوقع خلال ثلاثة أشهر أن تباع هذه الأحذية في دول أخرى.

ينفق الشرق الأوسط حوالي 7.7 مليار دولار في السنة على شراء البضائع من فئة لوكس، وحوالي 30 بالمئة من هذا المبلغ ينفق في دبي. ويستعد سكان الخليج العربي ذوو الدخول المتوسطة لإنفاق حوالي 200 دولار في الشهر على الأحذية بالمقارنة، مثلا، بسكان الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا حيث توافق هذه الطبقة من السكان على إنفاق 31 دولارا في أمريكا و15 دولارا في بريطانيا.

( وكالات)

No comments :

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Popular Posts